سلسلة رقمنة

برامج مهارات

سلسلة رقمنة

مجموعة من ورش العمل التي تغطي المعرفة في التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، التجارة الإلكترونية، التصوّر الرقمي وغيرها من مجالات التقنيات الناشئة.

الورشة القادمة

لايوجد ورشة قادمة

للإطلاع على الأجندة

ورشة عمل تقنيات التصوّر الرقمي: في العقار ومجالات التصميم الداخلي والمعماري

نظرة عامة

ستركز ورشة العمل على تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودورها في تعزيز الجودة وكفاءة الأداء للخدمات والمنتجات التي تقدمها منشآتهم. سيحصل المشاركين على نظرة عامة حول ماهية التصور الرقمي Digital Visualization، وكيف يمكن لهذه التقنيات الحديثة تعزيز نماذج الأعمال الحالية على مستوى تطوير وتنفيذ الخدمات بل وتتعدى ذلك لتشمل التسويق الرقمي بطرق فريدة ومعاصرة. وفي نهاية ورشة العمل ستقدم منصة المستقبل Future Platform لجميع المشاركين نظارات الواقع الافتراضي Google Cardboard وقسيمة خدمات Visuscape بمبلغ ١٠٠ ريال سعودي والتي ستكون صالحة لمدة شهر واحد من تاريخ الورشة.

أهداف الورشة

  • تقديم نظرة شاملة عن تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization وأثرها المباشر على أنشطة شركات العقار ومكاتب التصميم الداخلي والمعماري.
  • توظيف تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization في المنشآت بشكل استراتيجي.
  • تسليط الضوء على تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization ودورها في صناعة تجربة العميل للبحث عن وحدات سكنية وذلك لدعم قطاع العقار.
  • نشر ثقافة التسويق الرقمي عبر تقنيات الواقع الافتراضي في قطاع العقار ومجالات التصميم الداخلي والمعماري.
  • اطلاع المشاركين على فرص الاتجاهات الجديدة لتقنيات الواقع الافتراضي وتوظيفها في خدماتهم.
  • المشاركة في جلسات عملية مبسطة تساعد المشاركين على فهم تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization.

الفئة المستهدفة

مدراء المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وقطاع العقار.

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

١٧ يوليو – ٩ أغسطس ٢٠٢٢
٣ – ٦ مساءً
آخر موعد للتسجيل: ٧ يوليو 

للإطلاع على الأجندة

مسار الذكاء الاصطناعي: ورشة عمل تطبيقية

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف الدورة التدريبية إلى توفير المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية لتقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة تفاعلية مع تطبيقات عملية. سيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى أربع مراحل:

  • المرحلة الأولى

سيتم تقديم أساسيات الذكاء الاصطناعي وأهم المفاهيم المستخدمة فيه مع التركيز على قيمتها العملية للشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سنعمل فيها على تزويد المشاركين بمهارات وأدوات تحليلية تمكّنهم من التفكير في حلول تناسب مؤسساتهم.

  • المرحلة الثانية

سيتم استعراض الحلول العملية بحيث يتمكن المشاركون من فهم كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالهم وطريقة استخدام الأدوات المناسبة لذلك. بالإضافة إلى استعراض تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل الروبوتات ومعالجة اللغة الطبيعية.

  • المرحلة الثالثة

سيتم توضيح أثر تقنيات الذكاء الاصطناعي على الوظائف في المستقبل وأهمية ذلك للشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة التنافسية. كما سيتم عرض الاعتبارات الأخلاقية التي يجب التحقق منها عند دمج الذكاء الاصطناعي في الأعمال.

  • المرحلة الرابعة

سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم الخاصة التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما يساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجالاتهم.

الفئة المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

لايوجد ورشة عمل قادمة

للإطلاع على الأجندة

لا يوجد اجندة حالياً

إنترنت الأشياء والجيل الصناعي الرابع

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف ورشة العمل إلى توفير المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية لتقنيات إنترنت الأشياء الحديثة بطريقة تفاعلية مع تطبيقات عملية. سيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى

سيتم تقديم أساسيات إنترنت الأشياء والتقنيات المستخدمة مع التركيز على قيمتها العملية للشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سنعمل فيها على تزويد المشاركين بمهارات وأدوات تحليلية تمكّنهم من التفكير في حلول إنترنت الأشياء وخدماته المناسبة والمطلوبة في مؤسساتهم.

  • المرحلة الثانية

سيتم استعراض الحلول العملية بحيث يتمكن المشاركون من فهم كيفية عمل أنظمة إنترنت الأشياء وطريقة استخدام الأدوات المناسبة لتحليل هذه الأنظمة وتصميمها. كما سيتعلم المشاركون كيفية بناء نموذج أولي لبنية تحتية بسيطة لإنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ابتكار حلول مناسبة لمجالات أعمالهم.

  • المرحلة الثالثة

سيتعلم المشاركون كيفية بناء نموذج أولي لبنية تحتية بسيطة لإنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ابتكار حلول مناسبة لمجالات أعمالهم.

  • المرحلة الرابعة

سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم الخاصة التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما يساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم إنترنت الأشياء وتطبيقاته في مجالاتهم.

الفئة المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع: