سلسلة رقمنة

برامج مهارات

سلسلة رقمنة

مجموعة من ورش العمل التي تغطي المعرفة في التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، التجارة الإلكترونية، التصوّر الرقمي وغيرها من مجالات التقنيات الناشئة.

الورشة القادمة

لايوجد ورشة في الوقت الحالي

للإطلاع على الأجندة

ورشة عمل تقنيات التصوّر الرقمي: في العقار ومجالات التصميم الداخلي والمعماري

نظرة عامة

ستركز ورشة العمل على تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودورها في تعزيز الجودة وكفاءة الأداء للخدمات والمنتجات التي تقدمها منشآتهم. سيحصل المشاركين على نظرة عامة حول ماهية التصور الرقمي Digital Visualization، وكيف يمكن لهذه التقنيات الحديثة تعزيز نماذج الأعمال الحالية على مستوى تطوير وتنفيذ الخدمات بل وتتعدى ذلك لتشمل التسويق الرقمي بطرق فريدة ومعاصرة. وفي نهاية ورشة العمل ستقدم منصة المستقبل Future Platform لجميع المشاركين نظارات الواقع الافتراضي Google Cardboard وقسيمة خدمات Visuscape بمبلغ ١٠٠ ريال سعودي والتي ستكون صالحة لمدة شهر واحد من تاريخ الورشة.

أهداف الورشة

  • تقديم نظرة شاملة عن تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization وأثرها المباشر على أنشطة شركات العقار ومكاتب التصميم الداخلي والمعماري.
  • توظيف تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization في المنشآت بشكل استراتيجي.
  • تسليط الضوء على تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization ودورها في صناعة تجربة العميل للبحث عن وحدات سكنية وذلك لدعم قطاع العقار.
  • نشر ثقافة التسويق الرقمي عبر تقنيات الواقع الافتراضي في قطاع العقار ومجالات التصميم الداخلي والمعماري.
  • اطلاع المشاركين على فرص الاتجاهات الجديدة لتقنيات الواقع الافتراضي وتوظيفها في خدماتهم.
  • المشاركة في جلسات عملية مبسطة تساعد المشاركين على فهم تقنيات التصور الرقمي Digital Visualization.

الفئة المستهدفة

مدراء المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وقطاع العقار.

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

١٧ يوليو – ٩ أغسطس ٢٠٢٢
٤ – ٦ مساءً
آخر موعد للتسجيل: ٧ يوليو 

للإطلاع على الأجندة

مسار الذكاء الاصطناعي: ورشة عمل تطبيقية

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف الدورة التدريبية إلى توفير المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية لتقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة تفاعلية مع تطبيقات عملية. سيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى أربع مراحل:

  • المرحلة الأولى

سيتم تقديم أساسيات الذكاء الاصطناعي وأهم المفاهيم المستخدمة فيه مع التركيز على قيمتها العملية للشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سنعمل فيها على تزويد المشاركين بمهارات وأدوات تحليلية تمكّنهم من التفكير في حلول تناسب مؤسساتهم.

  • المرحلة الثانية

سيتم استعراض الحلول العملية بحيث يتمكن المشاركون من فهم كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالهم وطريقة استخدام الأدوات المناسبة لذلك. بالإضافة إلى استعراض تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل الروبوتات ومعالجة اللغة الطبيعية.

  • المرحلة الثالثة

سيتم توضيح أثر تقنيات الذكاء الاصطناعي على الوظائف في المستقبل وأهمية ذلك للشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة التنافسية. كما سيتم عرض الاعتبارات الأخلاقية التي يجب التحقق منها عند دمج الذكاء الاصطناعي في الأعمال.

  • المرحلة الرابعة

سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم الخاصة التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما يساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجالاتهم.

الفئة المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

٢٦ سبتمبر – ١٢ اكتوبر ٢٠٢٢
٤ – ٦ مساءً

للإطلاع على الأجندة

إنترنت الأشياء والجيل الصناعي الرابع

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف الدورة إلى توفير المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية لتقنيات إنترنت الأشياء الحديثة بطريقة تفاعلية مع تطبيقات عملية. وفيها سيتم تقديم أساسيات إنترنت الأشياء والتقنيات المستخدمة مع التركيز على قيمتها العملية للشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سنعمل فيها على تزويد المشاركين بمهارات وأدوات تحليلية تمكّنهم من التفكير في حلول إنترنت الأشياء وخدماته المناسبة والمطلوبة في مؤسساتهم.

المرحلة الأولى
سيتم استعراض الحلول العملية بحيث يتمكن المشاركون من فهم كيفية عمل أنظمة إنترنت الأشياء وطريقة استخدام الأدوات المناسبة لتحليل هذه الأنظمة وتصميمها. كما سيتعلم المشاركون كيفية بناء نموذج أولي لبنية تحتية بسيطة لإنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ابتكار حلول مناسبة لمجالات أعمالهم.

المرحلة الثانية
سيتعلم المشاركون كيفية بناء نموذج أولي لبنية تحتية بسيطة لإنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ابتكار حلول مناسبة لمجالات أعمالهم.

المرحلة الثالثة
سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم الخاصة التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما يساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم إنترنت الأشياء وتطبيقاته في مجالاتهم.

الفئة المستهدفة

المهتمون بانترنت الأشياء والمسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

٢٤ – ٢٥ اكتوبر ٢٠٢٢
٣ – ٦ مساءً

للإطلاع على الأجندة

التحول الرقمي لمديري المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف ورشة العمل إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتحول الرقمي والتعرف على كيفية النجاح في عملية التحول الرقمي.

أهداف الدورة
بنهاية ورشة العمل سيتمكن المتدربون من:

  1. تعريف ماهية التحول الرقمي
  2. معرفة طيف التحول الرقمي
  3. الإجابة على سؤال: لماذا نتحول رقميًا؟
  4. التعرف على حالات عملية للتحول الرقمي
  5. ممكنات نجاح التحول الرقمي

الفئة المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

٥ – ٢١ ديسمبر ٢٠٢٢
٤ -٦ مساءً
آخر موعد للتسجيل ٣ ديسمبر ٢٠٢٢

للإطلاع على الأجندة

التجارة الالكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف ورشة العمل إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والتي يتم من خلالها شراء المنتجات أو بيعها عبر الإنترنت. وسيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى

سيتم تقديم أساسيات التجارة الإلكترونية والتقنيات المستخدمة فيها مع التركيز على المعلومات ذات القيمة العملية والتطبيقية. وفي هذه المرحلة سيتعرف المشاركون على أساسيات التجارة الإلكترونية والقيمة التي ستضيفها لأعمالهم ومنتجاتهم. كما سيتم تزويدهم بخطوات تأسيس موقع للتجارة الإلكترونية.

المرحلة الثانية

سيتم تقديم حلول عملية لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية واستضافتها باستخدام مكتبات Magento وWordpress (Woocommerce) والمنصات سهلة الاستخدام مثل Shopify، مما سيمنح المستفيدين القدرة على بناء مواقع للتجارة الإلكترونية وإضافة منتجاتهم لها.

المرحلة الثالثة

سيتم في هذه المرحلة مناقشة خطوات التسويق الإلكتروني وأهميته. كما سيتم توضيح ضرورة دراسة السوق ودراسة جدوى المشروع، مما سيمنح المستفيدين القدرة على تحديد نقاط القوة والضعف في مشروعاتهم.

المرحلة الرابعة

سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما سيساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها في مجالاتهم.

 

الفئة المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع:

الورشة القادمة

٢٨ – ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢
٣ -٦ مساءً
آخر موعد للتسجيل ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢

للإطلاع على الأجندة

التسويق الرقمي

تعريف بورشة العمل وأهدافها

تهدف ورشة العمل إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتسويق الرقمي والتعرف على كيفية النجاح في إنشاء حملات التسويق.

أهداف الدورة
بنهاية ورشة العمل سيتمكن المتدربون من:التعرف على أساسيات التسويق الرقمي

  1. تعلم أهم مفاهيم التسويق الرقمي
  2. التعرف على العوامل المؤثرة في نجاح الحملات التسويقية
  3. تطبيق أساسيات التسويق الرقمي على إحدى منصات التواصل الإجتماعي

الفئة المستهدفة

مدراء التسويق في الشركات الصغيرة والمتوسطة

بالشراكة مع: