سلسلة فكرة

برامج مهارات

سلسلة فكرة

مجموعة من ورش العمل التي تغطي المعرفة في مجالات الابتكار، التفكير الابداعي، التفكير التصميمي، الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وغيرها من الورش ذات الصلة.

الورشة القادمة

٢٦ – ٢٧ ديسمبر
٣ ساعات يومياً
آخر موعد للتسجيل:
٢٤ ديسمبر 

للإطلاع على الأجندة

ورشة عمل التفكير الإبداعي

نظرة عامة

مبادرة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لمواكبة إحتياجات المملكة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ فيما يتعلق بتطوير الإنتاج المجتمعي ورفع مستوى الابتكار، تقدم الجامعة ورشة عمل لتحفيز الابتكار وتوليد أفكار إبداعية. تتمركز محاور ورشة العمل حول أهمية الأفكار الإبداعية في نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة ودورها في رفع مستوى الأداء والجودة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ستقدم الورشة للمشاركين نظرة عامة حول تمكين الأفكار الإبداعية لخدمة وتطوير منتجات وخدمات وآلية عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع التطبيق العملي. كما تتضمن الورشة تمارين وجلسات عمل تحفز المشتركين على التفكير خارج الصندوق لتطوير أفكارهم ومنتجاتهم للأفضل بما يناسب الفئة المستهدفة منها. كما ستتيح الورشة للمشاركين المجال للتعرف على الأساليب والأدوات المختلفة لرفع جودة أفكارهم الإبداعية بما يناسب مجالاتهم لتحقيق الأهداف المطلوبة.

أهداف الورشة

  • شرح منهجية استخراج الأفكار الإبداعية مع تسليط الضوء على المعوقات وكيفية تجاوزها
  • طرح مختلف الأدوات التي يمكن من خلالها استخراج الأفكار الإبداعية، وكيفية التأكد من فعالية الأفكار وتطويرها لحل المشاكل أو تطوير الحلول
  • إعطاء المساحة للمشاركين لاستخدام مختلف الأدوات لاستخراج أفكار إبداعية، ومساعدتهم على تطويرها وتنقيحها عبر أنشطة عملية تفاعلية
  •  عرض بعض التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية التغلب عليها بابتكار حلول عملية وفعالة
  •  إلقاء نظرة على السوق العالمي والمحلي وكيفية نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الأفكار الإبداعية

الفئة المستهدفة

المهتمين بالتطوير وإنتاج الأفكار الإبداعية من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات

بالشراكة مع: