سلسلة رقمنة: التجارة الالكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

للتسجيل في ورشة العمل

آخر موعد للتسجيل ٢٩ يوليو ٢٠٢١

اضغط هنا

للاطلاع على البرنامج

الأجندة

التجارة الالكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

المقدمون: جيل أيدم
التاريخ: من ٩ إلى ٢٥ أغسطس ٢٠٢١م
المدة: ١٢ ساعة تدريبية بواقع ٦ أيام موزعة على ثلاثة أسابيع بمعدل جلستين كل أسبوع، مدة كل جلسة منهما ساعتين.
المكان: منصة زووم الالكترونية (عن بعد)

آخر موعد للتسجيل ٢٨ يوليو ٢٠٢١

نظرة عامة

تهدف ورشة العمل إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والتي يتم من خلالها شراء المنتجات أو بيعها عبر الإنترنت. وسيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى

سيتم تقديم أساسيات التجارة الإلكترونية والتقنيات المستخدمة فيها مع التركيز على المعلومات ذات القيمة العملية والتطبيقية. وفي هذه المرحلة سيتعرف المشاركون على أساسيات التجارة الإلكترونية والقيمة التي ستضيفها لأعمالهم ومنتجاتهم. كما سيتم تزويدهم بخطوات تأسيس موقع للتجارة الإلكترونية.

المرحلة الثانية

سيتم تقديم حلول عملية لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية واستضافتها باستخدام مكتبات Magento وWordpress (Woocommerce) والمنصات سهلة الاستخدام مثل Shopify. كما سيتم في هذه المرحلة مناقشة خطوات التسويق الإلكتروني وأهميته، مما سيمنح المستفيدين القدرة على بناء مواقع للتجارة الإلكترونية وإضافة منتجاتهم لها.

المرحلة الثالثة

سيعرض فيها المشاركون تطبيقاتهم التي أنشأوها في المرحلة السابقة مع تقييم كل تطبيق ومناقشته، مما سيساهم في تعزيز المعرفة التي اكتسبوها عن مفاهيم التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها في مجالاتهم.

الفئات المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات والمبيعات والتسويق في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الشركاء