سلسلة رقمنة: التجارة الالكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

للتسجيل في ورشة العمل

آخر موعد للتسجيل ٨ يناير ٢٠٢٢

اضغط هنا

للاطلاع على البرنامج

الأجندة

التجارة الالكترونية وتطبيقاتها في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

المقدمون: جيل أيدم
التاريخ: من ١٦ يناير إلى ٨ فبراير ٢٠٢٢م
المدة: ٢٠ ساعة تدريبية بواقع ٨ أيام موزعة على أربعة أسابيع بمعدل جلستين كل أسبوع، مدة كل جلسة منهما ساعتين. كما تتضمن الدورة ساعتين أسبوعيًا للأسئلة والاستشارات..
المكان: منصة زووم الالكترونية (عن بعد)

آخر موعد للتسجيل ٨ يناير ٢٠٢٢

نظرة عامة

تهدف ورشة العمل إلى زيادة المعرفة العملية والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والتي يتم من خلالها شراء المنتجات أو بيعها عبر الإنترنت. وسيتم تزويد المشاركين بالمعلومات بطريقة تدريجية وعلى اربع مراحل.

الأسبوع الأول: مفاهيم وأساسيات

خلال الأسبوع الأول يتم استعراض المفاهيم الأساسية للتجارة الإلكترونية. كما تتم مناقشة الفروق بين أشكال التجارة الإلكترونية المختلفة.

الأسبوع الثاني: أدوات عملية

وفيه يتم تسليط الضوء على الخيارات المتاحة لتحصيل الأموال في مواقع التجارة الإلكترونية بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص وكيفية تفعيلها. بالإضافة إلى أفضل خيارات بناء موقع للتجارة الإلكترونية وكيفية تصميم متجر إلكتروني جذاب.

الأسبوع الثالث: دراسة السوق

وفيه يتم التطرق إلى كيفية عمل دراسة للسوق ولجدوى المشروع. ويتضمن عرض دراسات حالة عن بعض المواقع الناجحة في التجارة الإلكترونية ومناقشة أسباب نجاحها. كما نتطرق فيه إلى التسويق الإلكتروني وكيفية بناء حملة تسويقية فعّالة.

الأسبوع الرابع: تطبيقات مبتكرة

يتم فيه التركيز على أمثلة عملية وعروض يقدمها المشاركون عن بناء متاجر إلكترونية في شركاتهم بالإضافة إلى ربط المفاهيم المقدمة في ورشة العمل مع التطبيقات الحالية والمستقبلية للتجارة الإلكترونية.

الفئات المستهدفة

المسؤولون التنفيذيون لتكنولوجيا المعلومات والمبيعات والتسويق في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الشركاء